هناك القليل من الإمكانات غير المستغلة، والسوق في تقلص.
الإمكانات السوقية التي لم تستغل كبيرة، والسوق في نمو.
لدينا وصول محدود الى السوق ونعتمد على الوسطاء لتوصيل منتجاتنا وخدماتنا الى العملاء والتفاعل معهم.
لدينا وصول واسع النطاق الى السوق ونمتلك القنوات والعلاقات مع المستخدمين النهائيين لمنتجاتنا وخدماتنا.
يمكن نظريًا، لجميع عملائنا أن يتركونا فورًا دون تحمل تكاليف تحويل مباشرة أو غير مباشرة.
عملائنا ملتزمون بالبقاء معنا لعدة سنوات وسيتحملون تكاليف تحويل مباشرة وغير مباشرة كبيرة إذا غادروا.
مواردنا الرئيسية أدنى بكثير من تلك التي لدى منافسينا.
مواردنا الرئيسية لا يمكن تقليدها أو محاكاتها بسهولة خلال السنوات القليلة القادمة، وهي تمنحنا ميزة تنافسية كبيرة (مثل الملكية الفكرية، العلامة التجارية، إلخ).
ندير أنشطة تقليدية تؤدى بشكل مماثل أو أسوأ من المنظمات المماثلة.
أنشطتنا الرئيسية لا يمكن تقليدها أو محاكاتها بسهولة خلال السنوات القليلة القادمة، وهي تمنحنا ميزة تنافسية كبيرة (مثل الكفاءة في التكلفة، الحجم، إلخ).
توسيع أعمالنا وقاعدة عملائنا يتطلب موارد كثيرة (مثل زيادة عدد الموظفين) ويحتاج إلى الكثير من الجهد (مثل الأنشطة غير القابلة للتوسع).
يمكن أن تنمو إيراداتنا وقاعدة عملائنا بسهولة وتتوسع دون الحاجة إلى الكثير من الموارد والأنشطة الإضافية.
نحن نعتمد بشكل رئيسي على إيرادات متقلبة وتعامليه تتطلب تكلفة مستمرة للمبيعات.
لدينا إيرادات متوقعة ومتكررة حيث تؤدي عملية بيع واحدة إلى عدة سنوات من الإيرادات.
هيكل التكاليف لدينا أقل فعالية بشكل ملحوظ مقارنةً بمنافسينا (على سبيل المثال، بمقدار الضعف).
هيكل التكاليف لدينا أكثر فعالية بشكل ملحوظ مقارنةً بمنافسينا (على سبيل المثال، بمقدار الضعف).
لدينا هوامش ربح ضئيلة جدًا بسبب هيكل التكاليف لدينا وضعف القدرة التسعيرية (على سبيل المثال، نحن نؤدي أسوأ من المنظمات المماثلة بنسبة لا تقل عن 50%).
لدينا هوامش ربح قوية جدًا نتيجة لإدارة مُحسّنة للتكاليف قدرة تسعيرية قوية (على سبيل المثال، نحن نؤدي بشكل أفضل من المنظمات المماثلة بنسبة لا تقل عن 50%)
المصدر: strategyzer.com ترجمة: macanah.com.sa
استخدم الايقونة للمراسلة البريدية